برنامج سمارت للأرشفة الالكترونية

نظرا لما تعانيه الشركات الصناعية والمؤسسات التي تحتوي عدداً من الأجهزة والمعدات من مشاكل وصعوبات في إدارة وضبط عمليات صيانة هذه الأجهزة والمعدات، نشأت الحاجة إلى نظام محوسب لإدارة هذه العمليات من أجل الحفاظ على أجهزة ومعدات المؤسسة في حالة تشغيلية جيدة مع الحفاظ على تكاليف الصيانة في مستوياتها الدنيا، ولتحقيق هذه الغاية:

  • كان لا بد لهذا النظام من أن يعنى بالكوادر البشرية المدربة على القيام بأعمال الصيانة من خلال تلبية أفراد قسم الصيانة للمتطلبات التدريبية المخصصة لكل فرد في مجاله.
  • كما أن النظام يقوم بإدارة مستودعات قطع الغيار اللازمة لإصلاح الأعطال في الأجهزة للتأكد من توفرها بشكل دائم.
  • كما أن النظام يقوم باحتساب تكاليف الصيانة وتوزيعها على مراكز التكلفة المتعددة داخل المنشأة لتحديد تكلفة كل قسم على حدة لتحليل جدول تكاليف الصيانة.
  • كما أن النظام يقوم بتحليل أنواع الأعطال التي تصيب الأجهزة وأسبابها كي يتمكن مشغل النظام والإداريون المسؤولون من اتخاذ القرارات المناسبة.
  • كما يقوم النظام بجدولة أوقات الصيانة الدورية الوقائية وإصدار أوامر العمل الخاصة بها بشكل آلي للحيلولة دون تعرضها للتوقف الفجائي.

فوائد استخدام النظام:

  • يؤدي إلى وضوح الرؤية فيما يخص عمليات الصيانة.
  • تنظيم إدارة أفراد قسم الصيانة.
  • إعطاء أولوية الصيانة للأجهزة حسب أهميتها.
  • توفير قاعدة بيانات مباشرة تمكن من استخراج التقارير والكشوف عند الطلب.
  • الاحتفاظ بسجلات التدريب والتأهيل الخاصة بموظفي قسم الصيانة.
  • سرعة تخطيط ومتابعة تنفيذ أوامر العمل.

مزايا عامة للنظام:

  • ثنائي اللغة (عربي/إنجليزي).
  • سهل الفهم والاستخدام.
  • متعدد المستخدمين.
  • سرعة كبيرة ودقة عالية في جميع مراحل العمل.
  • متعدد الاستخدامات حيث يمكن تطبيقه في كافة مجالات الإعمال (المصانع، المستشفيات،المؤسسات).
  • إمكانية العمل على اكثر من قاعدة بيانات.
  • التحكم بإعدادات العرض (الألوان وغيرها).
  • التحكم بإعدادات النظام ليتلاءم مع حاجات المؤسسة.
  • قاعدة البيانات تتسع لعدد كبير جدا من السجلات.
  • تم تطويره باستخدام لغة البرمجة Visual Basic 6 .
  • شاشات فهارس متوفرة في كافة الشاشات مع العديد من إمكانيات الفرز المختلفة.